الأطباء الزائرين

وللإطلاع الدائم على أحدث ما توصلت إليه العلوم الطبية مع جلب أفضل الخبرات بهذه المجالات المتخصصة ، فقد حرصت مستشفيات السعودي الألماني منذ عام 1988 على إنشاء برنامج البروفيسورات الزائرين .
وبموجب هذا البرنامج ، تقوم مستشفيات السعودي الألماني بدعوة أطباء وجراحين ذوي سمعة عالمية ممتازة والتعاقد معهم ، ولاسيما من دول الغرب ذات الفئة 1 ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وكندا وألمانيا . وتنفذ مستشفيات السعودي الألماني برنامج الأساتذة الزائرين بنجاح تام منذ ما يزيد عن 30 عام ، حيث يتم إختيار الإستشاريين الزائرين بناء على إحتياجات المريض والمجتمع ، وتستغرق الزيارة 1 – 2 أسبوع في كل مرة بأحد فروع مستشفيات السعودي الألماني المختلفة طبقا لقائمة المرضى المنتظرين . يقوم الأطباء المقيمون بدوام كامل بدعم الإستشاريين الزائرين طوال فترة الزيارة ، ويحرصون على توفير رعاية كاملة للمرضى قبل وبعد الزيارة ، وعند تجهيز وإجراء العمليات إذا لزم الأمر .
وقد أتاح ذلك لمستشفيات السعودي الألماني تقديم علاجات جديدة في المنطقة ، مثل : جراحة زراعة الأعضاء ، الصرع ، الجنف ، جراحة الضفيرة العصبية العضدية ، وغيرها من العلاجات الدقيقة ذات الإجتياح المحدود . وخلال زياراتهم يشارك الأساتذة الزائرين مع الإستشاريين العاملين بمستشفيات السعودي الألماني في العلاج الطبي والجراحي للمرضى ، كما يقدمون تدريبا شاملا للعاملين بمستشفيات السعودي الألماني . أيضا يقوم الأساتذة الزائرون بإلقاء محاضرات وندوات أسبوعية عامة حول موضوعات الرعاية الصحية . كما يساعد هؤلاء الأساتذة الذين يعملون وفق أحدث الخبرات الطبية في التحديث المستمر لمرافق الصحة والسلامة المهنية